المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف اليمنية


عبدالله بن نويمي
06-24-2012, 10:28 AM
صنعاء 4 شعبان 1433 هـ الموافق 24 يونيو 2012 م واس اهتمت الصحف اليمنية الصادرة اليوم بآخر المستجدات وتطورات الأوضاع الميدانية والسياسية الجارية فى منطقة الشرق الأوسط...


صنعاء 4 شعبان 1433 هـ الموافق 24 يونيو 2012 م واس
اهتمت الصحف اليمنية الصادرة اليوم بآخر المستجدات وتطورات الأوضاع الميدانية والسياسية الجارية فى منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها المختلفة على الصعد العربية والإقليمية والدولية إضافة إلى تطورات الأحداث الراهنة ومستجداتها على الساحة اليمنية .
وأبرزت لقاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس في صنعاء بسفراء الدول ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن الدولي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفتهم رعاة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014والمتابعين لكيفية سير تنفيذها على الواقع العملي فى إطار الجهود المبذولة من أجل إنجاحها والخروج باليمن إلى بر الأمان في سبيل تحقيق أمنه واستقراره ووحدته .
في سياق آخر ذكرت الصحف أن فريق لجنة الاتصال المكلف بالتواصل مع المعارضة اليمنية في الخارج برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبدالكريم الإرياني التقى أمس في القاهرة بشخصيات بارزة من معارضة الخارج بمن فيهم الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد ورئيس الوزراء اليمني الأسبق حيدر أبو بكر العطاس وغيرهم ، موضحة أنه تم التأكيد خلال هذه اللقاءات على مبدأ الحوار الوطني الشامل وأهمية المشاركة فيه للخروج برؤية مشتركة على أسس وأحكام توافقية ملزمة للجميع دون استثناء .
وأفادت الصحف أن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري حذر خلال مؤتمر صحفي مشترك أمس في بغداد مع وزراء خارجية كل من السويد وبلغاريا وبولندا الذين يزورون العراق من أن الدول المجاورة لسوريا ليست محصنة ضد الأزمة فيها خصوصاً بسبب تركيبة المجتمعات والأبعاد الإثنية والمذهبية ، مشدداً على أنه لا يمكن لأي جهة أو أي طرف تجاوز العراق ودور العراق في الأزمة السورية الراهنة .
وأخبرت الصحف أن وزارة الداخلية المصرية اتخذت مؤخراً إجراءات أمنية مشددة لتأمين وتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري في مرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وذلك بتكثيف التواجد الأمني بالشارع وعلى الطرق السريعة التي تربط بين المحافظات المصرية وخاصة أنه سيكون هناك ردود فعل سلبية بالنسبة لأنصار المرشح الخاسر وأخرى إيجابية لأنصار المرشح الفائز .
وأشارت الصحف إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عبر الليلة الماضية عن أمله بأن تتحلى تركيا وسوريا بضبط النفس بشأن حادثة إسقاط مقاتلة تركية فوق البحر المتوسط ومعالجة هذا الحادث الخطير من الجانبين من خلال التواصل عبر القنوات الدبلوماسية. فيما أوضح نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج أن الطائرة التي أسقطتها سوريا قبل يومين لم تكن طائرة حربية وإنما طائرة استطلاع من طراز( فانتوم 4) .
// انتهى //
09:18 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1010443)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1010443